Thursday, June 4, 2020

BETTERPAD-RAY MAQUETTE - استخدام مسجد الشهادة

"Sorry If There Is A Deficiency / Error In Translation From Indonesian To Related Languages, Because It Only Uses Google Translate"






هذا نموذج لمسجد الشهادة وهو جزء من نموذج مجمع Betterpad-Ray. يسمى هذا المسجد الشهادة لأنه يحتوي على برج تعلوه كلمتان عربيتان على شكل خط ، وهما لافدال جلالة (الله) ولافاد محمد. الركيزة الأولى للإسلام ، الأساس الرئيسي ، أو متطلبات الشخص غير الإسلامي للتحول إلى الإسلام هي أن تقول جملتين للشهادة ، وهما Asyhadu Alla Ilaha Illallah ، Asyhadu Anna Muhammadar Rasulullah (أشهد أنه لا إله إلا الله أشهد أن محمدا رسول الله).
الصلاة ركيزة الدين التي يجب القيام بها لكل مسلم ويجب أن تتم في مكان نظيف أو مقدس ، أحدها بناء المسجد.

بشكل عام ، يقتصر فهم المجتمع للمساجد على أماكن العبادة أو يستخدم أحيانًا فقط كمكان للصلاة الجسدية. يصلي المسلمون في المساجد فرداً وجماعة. يوم الجمعة ، تقام صلاة الجمعة (عمومًا) ، وهي أكثر الأوقات ازدحامًا للمسلمين (خاصة الرجال) للاستماع إلى الخطبة وأداء صلاة الجمعة في الجماعة. إذا كان هناك وقت مشغول فهو في صلاة التراويح أو صلاة العيد. في الواقع وفقًا للإسلام ، فإن المسجد ليس مجرد مكان للعبادة ، ولكنه أيضًا مركز للعبادة والثقافة الإسلامية من الولادة والنمو إلى تطورها الحالي.
بشكل عام ، تعريف المسجد هو بيت الله الذي بني على المسلمين أن يتذكروه ويشكروه ويعبدوه. في اللغة ، يأتي المسجد من العربية ، أي السجادة ، مما يعني مكان السجود. أصبح ma + sajada المسجد. في الأساس ، المسجد ليس مكانًا للعبادة أو مبنى خاصًا لعبادة المسلمين. والواقع أن الأرض الشاسعة مسجد للمسلمين. يمكن استخدام جميع الأماكن لأداء العبادة ، باستثناء المقابر ، مكان قذر ، وأماكن لا تفي بالشروط في الإسلام لاستخدامها كأماكن للعبادة. قال رسول الله: "كل جزء من أرض الله مكان التقدم (المسجد)". (مسلم HR).
على الرغم من أن المسجد يعني حرفياً مكان السجود ، أو مكان أوسع قليلاً للعبادة ، ولكن في الواقع فإن المسجد له استخدام أوسع يغطي جوانب مختلفة من حياة الإنسان. عندما بنى النبي محمد مسجدًا حول مكان إقامته ، كان أيضًا بمثابة مكان تعليمي واجتماعي وسياسي وحتى عسكري. وآمل أن يتم استخدام تصميم مسجدي لمختلف جوانب مصالح المسلمين.

من هذه الأشياء ، الوظيفة الأكثر وضوحًا هي وظيفة التعليم. يمكن إجراء مجموعات التجمع والمحاضرات والمناقشات للمسلمين في المسجد. وفقا لتاريخ النبي ، فإن الوحي الذي تلقاه أثناء وجوده في المدينة المنورة كان عادة أثناء وجوده في المسجد. شرح النبي محمد الشريعة الإسلامية لأهل المسجد. وهذا يفسر أن المسجد بمثابة مكان لإعطاء العلم الإسلامي وتلقيه. ويستمر هذا حتى يومنا هذا ، حيث يدرس الناس الدين ويدرسون الشريعة الإسلامية في المساجد ، من خلال الخطب أو المحاضرات أو المناقشات. إن شاء الله ، في مسجد الشهادة سيكون هناك مكتبة صغيرة أو على الأقل رف كبير كمكان للكتب الدينية الإسلامية التي يمكن أن يقرأها المسلمون.
بالإضافة إلى التعليم ، يتم استخدام المساجد كمكان للأنشطة الاجتماعية ، مثل إدارة الزكاة ، وإدارة الأضاحي (قربان) ، والتبرعات للأيتام والفقراء ، والختان الجماعي ، والمناقشات ، ومراسم الزفاف ، والإغاثة من الكوارث ، والترويج يحول (يحول).
إن شاء الله ، المسجد الذي صممته يمكن أن يلبي الاحتياجات الصحية للمجتمع ، مثل عيادة صغيرة ، خدمات صحة الأم والطفل ، الاستشارات الصحية ، والإسعافات الأولية للحوادث. إذا كان هناك مسجد مثل هذا ، فهذا شيء جيد. لذلك صممت مبنى صغير بجوار المسجد لهذه الأشياء.
كما تستخدم المساجد لتوجيه الشباب (المراهقين) كالجيل القادم الذي سيقود الأمة في المستقبل. الأشياء التي يمكن القيام بها هي التدريس ، والحركات الكشفية ، والفنون الإسلامية ، وما إلى ذلك.
يمكن الاحتفال بذكرى الأعياد الإسلامية والأعياد الوطنية داخل المسجد. هذا أمر مهم حتى يتمكن الناس من تذكر ودراسة التواريخ المهمة المتعلقة بتطور الحضارة في هذا العالم. كما يمكن تنظيم المسابقات الإسلامية في المسجد.
المسجد له دور ووظيفة واسعة للمجتمع. يمكن للمساجد أن تشجع الناس على الحفاظ على الوئام والوحدة والاستشارة بشكل جيد والبقاء على اتصال حتى يمكن تحقيق مصالح المجتمع المختلفة وحل المشاكل المختلفة بشكل صحيح من خلال المداولات. يمكن للمسجد الجيد والمستخدم جيدًا أن يجعل الناس يعيشون بشكل أفضل ويتقدمون في سبيل الله سبحانه وتعالى. بالإضافة إلى ذلك ، لا يجوز استخدام المساجد لمصالح شخصية أو جماعية ، وخاصة للأشياء السلبية. على الرغم من أنه بالنسبة للمجتمع ، يجب استخدام المساجد لأشياء إيجابية تتوافق مع الإسلام ولا تضر بالمسجد نفسه أو الحياة الدينية أو المجتمع.
لذلك ، من المتوقع أن يتم الحفاظ على المساجد بشكل صحيح وأن يكون لها دائمًا أنشطة إيجابية بأدوار من أطراف مختلفة ، مثل عامة الناس والحكومة.









Reference:
Susanta, Gatut, and friends. Membangun Masjid & Mushola. 2007. Depok: Penebar Swadaya. 
 (https://archive.org/stream/BukuArsitektur/1048_Membangun%20Masjid%20dan%20Mushola#mode/2up)

No comments:

Post a Comment

BETTERPAD-RAY MOCKUP - Materiaal van de muur van de Shahada-moskee (Masjid Syahadat)

"Sorry If There Is A Deficiency / Error In Translation From Indonesian To Related Languages, Because It Only Uses Google Translate"...

Popular posts