Monday, June 15, 2020

BETTERPAD-RAY MOCKUP - جوانب بناء مسجد الشهادة (مسجد Syhahadat) (التصميم)

"Sorry If There Is A Deficiency / Error In Translation From Indonesian To Related Languages, Because It Only Uses Google Translate"




يجب أن يستند التخطيط لبناء مسجد على جوانب معينة. علاوة على ذلك ، المساجد هي أماكن للعبادة ومراكز للأنشطة الإسلامية التي يجب أن تقوم في التخطيط على جوانب أكثر تعقيدًا. وذلك لأن المسجد هو بيت الله الذي يجب أن يتوافق تصميمه مع أحكام الشريعة الإسلامية. يجب أن يطبق هذا أيضًا على تصميم مسجد الشهادة (مسجد Syhahadat) الذي يعد جزءًا من نموذج القلعة المتكامل العظيم. يعد تصميم هذا المسجد منشأة مهمة للغاية للمباني المعقدة التي تضم العديد من الأشخاص والأنشطة المختلفة. فيما يلي الجوانب التي يجب مراعاتها.
من الناحية التكنولوجية ، يجب أن يتم بناء هيكل المسجد باستخدام مواد بناء مناسبة وجيدة. قدر الإمكان ، من المخطط استخدام مواد في المنطقة المعنية بحيث يمكن أن يوفر بناء المساجد فوائد للمجتمع المحيط ، أي زيادة الدخل. في منطقتي ، وهي منطقة Wonogiri ، هناك العديد من الشركات التجارية أو مخازن مواد البناء التي يحتاجها السكان المحليون بشدة. هناك أولئك الذين ينتجون مواد البناء الخاصة بهم بمواد خام من الطبيعة ، مثل التربة والرمل ، وبعضهم يشترون مواد من منتجات المصانع ، مثل الأسمنت. يمكن لمواقع الإنتاج مثل هذا أن تخلق فرص عمل للسكان المحيطين ، خاصة إذا كان هناك بناء استراتيجي للمرافق العامة مثل المساجد ، وبالتالي توفير مكان عمل للمجتمع ، خاصة كبناة.
وتشمل المواد المنتجة الطوب والطوب باتاكو والكعب والبلاط وهلم جرا. في حين أن مواد البناء المأخوذة مباشرة من الطبيعة تشمل رمال الأنهار والرمال البركانية والصخور وما إلى ذلك. من السهل العثور على مواد البناء هذه ، بالقرب مني وربما في أماكن أخرى. في قرية صغيرة كان هناك نشاط لأخذ رمال النهر لأنه قريب من النهر. يتم الحصول على الرمل البركاني من أقرب بركان ، وهو جبل ميرابي في جاوة. نظرًا لأن جافا تحتوي على العديد من البراكين ، فإن الحصول على الرمل البركاني أمر سهل. بينما يتم إنتاج الطوب والبلاط أيضًا في وصايتي. نظرًا لأن المكان يحتوي على كمية كافية من الماء ويحصل أيضًا على الكثير من ضوء الشمس ، فإن عملية إنتاج هذه السلع سهلة التشغيل. في رأيي ، بالنسبة للمساجد ، أفضل استخدام الطوب ، لأنه على الرغم من أن التركيب طويل ، إلا أنه كثير ، وضيق جدًا ، ومع التركيب المناسب ، فإن المبنى يبدو أقوى من استخدام الطوب أو الكعب. لكن هذا في رأيي. بينما أفضل استخدام البلاط التقليدي بدلاً من البلاط الحديث. هذا لإظهار خصائص الأرخبيل (إندونيسيا).
ثم من الناحية الاجتماعية ، يتم التخطيط لمسجد الشهادة (المسجد) من خلال الاهتمام بمستوى حياة الناس وتعليمهم وعاداتهم ، مما يسمح بقبول وجود المسجد ليحبه تواصل اجتماعي. لأن تصميم مسجد الشهادة هو للمجتمع الأوسع ، بالطبع للزوار مستويات متنوعة من الحياة. يمكن أن يفهم الناس بسهولة تصميم مسجد الشهادة على أنه مباني لها هوية مسجد. هذا المسجد مفتوح لجميع المسلمين وله تصميم تقليدي وإسلامي مناسب لأي شخص. لن يتم تصميم هذا المسجد بشكل فاخر للغاية ولكن له قيمة عالية من الجمال والثقافة. يحتوي تصميم مسجد الشهادة على عنصر ثقافي مميز من الأرخبيل (نوسانتارا) ، حتى لا يشعر الشعب الإندونيسي بغرابة أثناء وجوده في المسجد. سيشعر المجتمع بالراحة من خلال رؤية العمارة الثقافية الخاصة به ويشعر وكأنه منزل. إن وجود الشرفة كمساحة مفتوحة يُظهر أيضًا موقف الشعب الإندونيسي الودود والمفتوح للآخرين ، بحيث يمكن أن يكون تفاعل المجتمع في مسجد الشهادة جيدًا. آمل أيضًا أن يتم استخدام تصميم مسجد الشهادة لإدخال العمارة الإندونيسية إلى الأجانب. يظهر التثاقف أن الشعب الإندونيسي قد تفاعل طويلاً مع الأمة الخارجية.

من الناحية التخطيطية ، يتم تخطيط مباني المساجد حتى لا تتداخل مع المتطلبات الرئيسية لبناء المباني بحيث تكون متوافقة مع مخطط المدينة أو مخطط المبنى. إذا حدث ذلك ، فإن بناء مسجد الشهادة سيتم مواءمته مع خطة نموذج القلعة المتكاملة الكاملة ، لأنه مبنى معقد بالفعل. تم تصميم تصميمي بحيث تتمتع جميع المباني في مجمع مباني واحد بمستوى جيد من التناسب والتكوين والتوازن. يقع المسجد في الغرب (اتجاه / القبلة للشعب الإندونيسي) بحيث لا توجد أمام المسجد أية أشياء تتعارض مع الترتيب بجانب السياج الحدودي. ويواجه مدخل المسجد أيضًا الفناء الرئيسي لمجمع المبنى لتسهيل رؤيته كما أن تدفق المسجد سلس. وبالتالي من المتوقع أن يسهل على الزوار الوصول إلى مبنى مسجد الشهادة ، فضلاً عن كونه نقطة جذب للمجتمع.
بناء على الجوانب المادية ، يجب أن يكون بناء المسجد متماشيا مع مناخ المنطقة المحلية لخلق جو مناخي بارد. ويؤمل أن يوفر تصميم مسجد الشهادة راحة نفسية للمصلين. وهكذا ، سيشعر المصلين في المنزل بأنهم في مسجد الشهادة. مسجد الشهداء له رواق قبل الوصول إلى القاعة الرئيسية. يمكن أن يجعل تصميم الشرفة المفتوحة التيارات الهوائية سلسة بحيث يكون الهواء أكثر برودة ، وفقًا للمناخ الاستوائي في إندونيسيا الذي يحصل دائمًا على ضوء الشمس على مدار السنة. بسبب البرودة ، يمكن استخدام الشرفة كمكان للنقاش أو الراحة أثناء الدردشة مع إخوانهم المسلمين.
في القاعة الرئيسية للمسجد ، يتميز الجزء الداخلي بسقوف عالية ، والجدران لها العديد من الأبواب والنوافذ وفتحات التهوية ، لذلك يتدفق الهواء بسلاسة أكبر ويشعر المصلين بالهواء البارد ولا يشعرون بالسخونة. في الداخل يمكن توفير مروحة ، مثبتة على جدران وأعمدة المسجد أو مثبتة على سقف المسجد ، حتى يشعر الهواء بالبرودة ويشعر المصلين بالهدوء في العبادة. يمكن لهذا الوضع أن يزيد العزلة في العبادة. وهذا يعني أنه يجب مراعاة العوامل المناخية والبيئية والجيولوجية. هذا العامل يتفق بشكل أساسي مع المبادئ العامة للإسلام ، وهي العمل الصالح والإسلام (الأمان والوئام) والحسن واللطف والإحسان.
من الناحية الاقتصادية ، يجب أن يهتم بناء المسجد بالقدرات المالية ، سواء من المجتمع المحيط أو من المدير. ليس فقط في البناء ، ولكن أيضًا لرعاية المسجد. من أجل تصميم مسجد الشهادة ، بالطبع هذا مشروع كبير يأتي رأس ماله من شركة أو بنك أو حكومة ، بسبب موقعه كمرفق عام استراتيجي. لكن عامة الناس قد يساعدون من خلال التبرعات بصدق. ولا بد من التأكيد على عدم وجود فساد في هذا التطور. إن شاء الله ، فإن كل من يشارك في التنمية يكسب ما يكفي من الدخل ويؤكد دائمًا أن بناء المساجد عبادة يجب أن تتم بإخلاص. إن شاء الله إذا أقيم مسجد الشهادة فسيتم معاملته بأكبر قدر ممكن. يجب تنظيف المباني والأرضيات دائمًا ، وأضواء المسجد تعمل دائمًا على الرغم من أن الغرفة الرئيسية مغلقة ليلاً ، ويجب الحفاظ على التوصيلات الكهربائية ، وما إلى ذلك.
هذه هي المقالة مني. نأمل أن يكون تصميم مسجد الشهادة (المسجد السياحي) ، الذي يعد جزءًا من نموذج القلعة المتكامل الرائع ، مصدر إلهام ويمكن تحقيقه. آمين.







Reference:

·         Susanta, Gatut, dkk. Membangun Masjid & Mushola. 2007. Depok: Penebar Swadaya. (https://archive.org/stream/BukuArsitektur/1048_Membangun%20Masjid%20dan%20Mushola#mode/2up)


No comments:

Post a Comment

BETTERPAD-RAY MOCKUP - Materiaal van de muur van de Shahada-moskee (Masjid Syahadat)

"Sorry If There Is A Deficiency / Error In Translation From Indonesian To Related Languages, Because It Only Uses Google Translate"...

Popular posts