Tuesday, June 9, 2020

BETTERPAD-RAY MOCKUP - غرفة دعم لتصميم مسجد الشهادة

"Sorry If There Is A Deficiency / Error In Translation From Indonesian To Related Languages, Because It Only Uses Google Translate"




المساحة الداعمة في المسجد تختلف بالفعل عن الغرفة الأساسية. الغرفة الأساسية هي شيء يجب أن يكون في المسجد ، مثل غرفة الصلاة ، مكان الوضوء ، وإذا لزم الأمر هناك شرفة أو شرفة. بينما يتم تعديل وجود الغرف المساندة بشكل عام حسب فئة وقدرة المسجد. بالنسبة لغرفة الصلاة ، عادة ما تكون المساحة الداعمة غير كاملة وغير كاملة. إذا كانت هناك غرفة دعم على شكل مكتبة أو مستودع ، عادة ما تكون مصنوعة فقط بحجم كافٍ. لتصميم مسجد الشهادة الذي يعد جزءًا من نموذج القلعة المتكاملة الكبرى المصنوع لحجم مسجد كبير وهو جزء من مجمع مباني استراتيجي ، هناك حاجة إلى مساحات داعمة لأنه يمكن أن يدعم الاستخدام الأمثل لبناء المسجد.
فيما يلي غرف دعم مصممة لنموذج مسجد الشهادة.
بصرف النظر عن كونه مكانًا للعبادة ، فإن مسجد الشهداء له استخدامات أخرى أكثر عمومية لبناء حياة المجتمع الإسلامي ، أي كقاعة اجتماعات للمناقشة والتداول. منذ عهد النبي محمد الذي أسس المسجد النبوي بالقرب من مسكنه ، استخدم المسجد لأغراض تعليمية واجتماعية وسياسية وحتى عسكرية. يجب أن تكون المجالات المختلفة التي تمت مناقشتها في الوقت الحالي متوافقة مع الأوقات والقضايا التي يواجهها المجتمع ، والأمة والدولة ، أو القضايا العالمية. طبعاً اللقاءات أو المداولات تجرى لمصلحة الناس وهي الأشياء الصحيحة التي باركها الله سبحانه وتعالى. يحتوي مسجد الشهادة على رواق في الجزء الخلفي من المسجد يمكن استخدامه كغرفة اجتماعات. مع المساحة شبه المفتوحة ، سيكون تدفق الهواء أكثر سلاسة بحيث يكون الجو أكثر برودة في الظروف المناخية الاستوائية في إندونيسيا. يوجد في المبنى الذي يمتد إلى جانب مسجد الشهادة غرفة اجتماعات خاصة لمديري المسجد.
الوظيفة البارزة للمسجد هي وظيفة التعليم. التجمعات التي هي وسيلة للتعلم الديني الإسلامي تقام في المساجد وكذلك مسجد الشهادة. وحي النبي محمد في المدينة أيضا في المسجد. في المسجد ، شرح النبي محمد الشريعة الإسلامية. وهذا يمكن أن يثبت أن وظيفة المسجد كمكان لتعليم ودراسة الدين للمسلمين. ثم استخدم العلماء المسجد لنشر الإسلام. تستمر الأمور حتى الوقت الحاضر. هناك مجموعة من المسلمين الذين يدرسون الدين ويقرأون القرآن في المسجد من خلال الاستماع إلى محاضرات العلماء. سيكون من اللطيف أن يتم ذلك بجدية كاملة ويأمل فقط في الحصول على نعمة الله ، وخاصة بالنسبة للمسلمين الذين يدرسون.
آمل أن يتم توفير رف كتب في مسجد الشهادة كمكتبة تحتوي على كتب عن علم الدين والعلوم الدنيوية تتوافق مع التعاليم الإسلامية. يمكن وضع الرفوف في غرفة الصلاة الخلفية أو الشرفة. كما أنوي إنشاء مكتبة داخل برج مسجد الشهادة. يمكن قراءة هذه الكتب من قبل الزوار. أحبها عندما يتم ترتيب الكتب على الرف بدقة وتصبح قاعدة تطبق على الزوار ، على سبيل المثال هناك مجموعات فقهية ، ومجموعات كتب التاريخ الإسلامي ، ومجموعات كتب العقيدة ، وما إلى ذلك. يجب قراءة هذه الكتب فقط في المساجد ويجب إعادتها للزوار الآخرين. إذا أمكن ، سيتم إنشاء مجموعة من حراس المكتبة الذين كلفوا أيضًا بالتدريس في التجمعات أو المنظمات الإسلامية.

جنبا إلى جنب مع تقدم العصر وتزايد عدد السكان ، المسجد ليس مجرد مكان للعبادة ، ولكن أيضا كوسيلة للأنشطة الاجتماعية. نظرًا لأن مستوى الخدمة لكل مسجد يمكن أن يختلف ، يمكن للمسجد أن يخدم الناس من مناطق أخرى ، وليس فقط المجتمع المحيط. وبالمثل مع مسجد الشهادة الذي إذا تم بناؤه بالتأكيد فسيكون له مساحة واسعة إلى حد ما. وبالتالي ، هناك حاجة للإدارة لإدارة مسجد الشهادة ، وعمومًا يكون مديرو المسجد رجالًا. هم منظمة ستنظم وتدير أسرة مسجد الشهادة. ينظمون أمورًا تتعلق بتنفيذ العبادة مثل جدول الصلوات الخمس ، وتنظيم أوقات صلاة الجمعة ، والصوم ، وصلاة التراويح ، وإدارة أموال المسجد ، وتلبية احتياجات المصلين ، وما إلى ذلك.
من أجل الإدارة السهلة لمسجد الشهادة ، يقع مكتب الإدارة بجوار المسجد القريب جدًا. تُستخدم مساحة المكتب أيضًا كغرفة اجتماعات بحيث يمكن إجراء المداولات بشكل مريح. لأن إدارة المسجد مهمة ، يجب أن يتم التخطيط لوجود مكتب إداري جيدًا منذ بداية بناء المسجد أو منذ تصميمه. إن وجود مكتب جيد يمكن أن يعيد إحياء المسجد كمركز للأنشطة الإسلامية. لذلك يمكن أن يكون لهذا تأثير كبير على رفاهية الناس.
يوجد في مسجد الشهادة أيضا مخزن لتخزين معدات المسجد ، مثل السجاد ، ومستلزمات جرد المساجد ، وأدوات التنظيف ، وغيرها. يمكن وضع المعدات السمعية وأنظمة الصوت في مخزن المسجد الواقع على جانبي المحراب. بينما يمكن وضع المعدات الأخرى التي قد تكون متسخة بالقرب من مكتب الإدارة.
في بداية تطور الإسلام ، استخدم المؤذن البرج لإعلان الأذان. هذا هو السبب في جعل البرج أعلى من سقف المسجد ، بحيث يمكن أن يصل الصوت إلى منطقة أوسع. بسبب التقدم التكنولوجي ، لم تعد مئذنة المسجد تستخدم كمكان لدعوة الصلاة ، ولكن تم استخدامها لوضع مكبرات الصوت ، بما في ذلك تصميم مسجد الشهادة. كما يمكن أن يكون وجود البرج مؤشرًا على موقع المسجد ، خاصة أن تصميم برج الشهادة فريد من نوعه لأنه يوجد الله ومحمد لافادز وساعة كبيرة من المتوقع رؤيتها من مسافة بعيدة. يمكن أيضًا استخدام برج الشهادة كمكان للمراقبة في الطابق السابع (فوق الساعة).
نأمل أن يكون تصميم مسجد الشهادة (المسجد) ، الذي يعد جزءًا من نموذج القلعة المتكاملة الكبرى ، مصدر إلهام ويمكن تحقيقه. آمين.







Reference:

·         Susanta, Gatut, and friends. Membangun Masjid & Mushola. 2007. Depok: Penebar Swadaya. (https://archive.org/stream/BukuArsitektur/1048_Membangun%20Masjid%20dan%20Mushola#mode/2up)


No comments:

Post a Comment

BETTERPAD-RAY MOCKUP - Materiaal van de muur van de Shahada-moskee (Masjid Syahadat)

"Sorry If There Is A Deficiency / Error In Translation From Indonesian To Related Languages, Because It Only Uses Google Translate"...

Popular posts