Thursday, June 11, 2020

BETTERPAD-RAY MOCKUP - مواقع دعم النشاط في مسجد الشهادة (مسجد Syhahadat)

"Sorry If There Is A Deficiency / Error In Translation From Indonesian To Related Languages, Because It Only Uses Google Translate"




باعتباره تصميم مسجد يقع في مجمع مباني متكامل ، وهو تصميم مسجد الشهادة الذي يعد جزءًا من نموذج القلعة المتكاملة الكبرى ، تم إنشاء هذا التصميم لتوفير الراحة والطلاقة في الأنشطة المختلفة داخل المسجد. كتصميم لمجمع مباني من المتوقع أن يستقطب العديد من الزوار من كل من المحلي والدولي ، أو للمكاتب التي لها وظائف استراتيجية ، فمن المؤكد أنه سيتم توفير أفضل التسهيلات لتلبية احتياجات الزوار. مسجد الشهادة هو تصميم معماري جافاني وعربي بحجم كبير بما فيه الكفاية يمكن أن يستوعب 1500 شخص على الأقل. له بنية معمارية مميزة مع برج الشهادة كأبرز علامة على مسجد عند النظر إليه من مسافة بعيدة. مع جمال البرج ، يأمل الناس على الأقل أن يكون متوازنًا أيضًا مع مكان جيد للدعم. لذلك سيتم شرح هنا حول التسهيلات الداعمة التي يحتاجها المسؤولون والزوار.
بالنسبة للمسؤولين في مسجد شذى (المسجد) ستكون هناك غرفة سمعية للتحكم في النظام الصوتي داخل وخارج المسجد. يمكن وضع هذه الغرفة بجوار المحراب ، لأنه في المحراب والميمبار يوجد ميكروفون يستخدم من قبل الدعاة والمحاضرين أو أولئك الذين يقرؤون القرآن ، بحيث يمكن ترتيب نظام الصوت عند الإغلاق نطاق. بالنسبة لمسجد الشهادة ، ستكون هناك قواعد تتعلق باستخدام النظام الصوتي وفقًا لتعليمات المدير العام لإرشاد المجتمع الإسلامي رقم كيب / د / 101/1978 (إندونيسيا). على سبيل المثال ، يجب أن تستخدم الدعوة إلى مكبرات الصوت في الخارج ، بينما تستخدم المحاضرات أو الكتبة أو تلاوة الصلوات عادةً مكبرات الصوت في الداخل. سيتم ترتيب أنظمة الصوت قدر الإمكان حتى يمكن سماع المصلين في كل ركن من أركان المسجد حتى تكون الأصوات المسموعة أكثر وضوحًا. لكي تخرج مكبرات الصوت ، سيتم وضعها في برج مسجد الشهادة ، تحديدا أسفل لافاد الله ومحمد.
مواقف السيارات ضرورية لكل مكان عام ، وكذلك لمسجد الشهادة. يجب أن يحتوي المسجد الكبير على مرافق كافية لوقوف السيارات. من المتوقع أن يكون وجود مواقف للسيارات كافياً ويوفر الراحة للزوار الذين يجلبون المركبات. خططت أن تكون مواقف السيارات متفقة مع سعة الزوار في مسجد الشهادة ، سواء في الأيام العادية ، أو صلاة الجمعة ، وصلاة العيد ، وصلاة التراويح. صممت ساحة انتظار مظللة على شكل امتداد على الجانب الأيسر من المسجد ، وتقع بالقرب من بوابة مجمع الحصن المتكامل الكبير من مبنى المسجد. وذلك لتسهيل على الزوار إيقاف المركبات عند دخولهم إلى مجمع المبنى. عند الدخول ، يمكن للزوار رؤية علامة وقوف السيارات المدرجة. مواقف سيارات مظللة بالطبع لحماية المركبات من المطر أو الحرارة الزائدة. السعة حوالي 20 سيارة.
في الواقع ، لا يمكن لجميع المركبات الدخول إلى موقف السيارات المظلل ، ولكن الفناء المحيط بمسجد الشهادة واسع جدًا ، وإذا أمكن ، يمكن استخدام الفناء الرئيسي لمجمع الحصن المتكامل الكبير كموقف للسيارات. ثم سيكون هناك عامل وقوف للسيارات يقوم بترتيب مواقف السيارات ، ولا توجد رسوم وقوف السيارات. إذا كان الزائرون يرغبون في الدفع ، يجب أن تملأ صندوق الصدقات في المسجد ، لأن بعض الأموال يمكن استخدامها لتحسين خدمات وقوف السيارات أو لتوظيف المضيفين.

بالنسبة للمساجد الكبيرة يوجد مركز أمني بالقرب من المدخل كمكان لرصد الأنشطة في منطقة المسجد ، وخاصة أنشطة الزوار. هناك حاجة بالفعل إلى مراكز أمنية بسبب العدد الكبير من الزوار ومنطقة المسجد الشاسعة. لأن مسجد الشهادة هو جزء من مجمع مباني ، فإن المركز الأمني ​​يستخدم بالفعل لمجمع المبنى بأكمله. لأقرب مركز أمني يقع عند البوابة الرئيسية والبوابة الصغيرة إلى الجنوب الغربي من مسجد الشهادة (اتجاه المحراب). لكل بوابة من مجمع الحصن المتكامل العظيم يوجد موقعان أمنيان يقعان على يمين ويسار البوابة بحيث يكون نظام الأمن أكثر إحكامًا وأسهل عند الدخول والخروج من الزوار. من أجل الأمن في منطقة مسجد الشهداء سيتم توصيل الدوائر التلفزيونية المغلقة بمكتب المسجد.
وجود أرض مفتوحة أو ساحة مسجد يمكن أن يدعم وجود المسجد كمكان للأنشطة المجتمعية. يمكن ترتيب ساحة المسجد كمكان للصلاة جماعة إذا امتلأت الغرفة في مسجد الشهادة بالكامل. هذا أمر شائع عند أداء صلاة العيد. يمكن استخدام فناء المسجد بجوار المسجد وخلفه حتى الفناء الرئيسي لمجمع الحصن المتكامل الكبير للصلاة مع الجماعة. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن استخدام ساحة المسجد لمجموعة متنوعة من الأنشطة الأخرى ، مثل الذبح الأضاحي للحيوانات خلال عيد الأضحى. حيوانات الذبيحة التي سيتم ذبحها مربوطة بشكل مباشر في هذا المكان. إلى يمين المسجد بالقرب من مكتب الإدارة سيتم توفير الأرض كمكان لذبح الحيوانات ، وخاصة كمكان لتصريف الدم. نظرًا لوجود كمية كبيرة من لحوم الحيوانات عادةً ، تتم معالجة اللحوم وتقطيعها في مساحة كبيرة إلى حد ما. ثم يمكن القيام بذلك أيضًا في ساحة مسجد الشهادة. سيتم إرسال هذه اللحوم إلى المجتمع من قبل المسؤولين والمتطوعين. يمكن طهي اللحم المتبقي في مطبخ مسجد الشهادة. يمكن استخدام ساحة المسجد أيضًا لأنشطة أخرى ، مثل الفنون وفنون الدفاع عن النفس والأنشطة الاجتماعية.
أحد أنصار مشهد مسجد الشهادة هو وجود المنتزه. يمكن أن توفر الحديقة عناصر ناعمة توفر جوًا ودودًا وهدوءًا ونضارة لمنطقة المسجد. العناصر اللينة التي يمكن رؤيتها هي النباتات والمياه. يمكن أن تكون النباتات على شكل العشب والشجيرات والزهور والأشجار. يمكن أن تعطي النباتات الخضراء انطباعًا طبيعيًا قويًا جدًا يخلق تأثير النعومة والهدوء في جو الغرفة. في تصميم مسجد الشهادة ، سيكون هناك شجيرات أو نباتات وأشجار زهور على حافة المنطقة.
يمكن أن تكون عناصر الماء على شكل برك ونوافير وشلالات اصطناعية وغيرها. يمكن أن يقلل وجود عناصر الماء من درجة حرارة الهواء المحيط لذا فهو بارد ومنعش. بجانب مسجد الشهادة يوجد مسبح كبير يمكن أن يضيف إلى جمال الحديقة. بينما يوجد خلف مسجد مسجد أو بجانبه نافورة صغيرة.
نأمل أن يكون تصميم مسجد الشهادة (المسجد) ، الذي يعد جزءًا من نموذج القلعة المتكاملة الكبرى ، مصدر إلهام ويمكن تحقيقه. آمين.






Reference:

·         Susanta, Gatut, dkk. Membangun Masjid & Mushola. 2007. Depok: Penebar Swadaya. (https://archive.org/stream/BukuArsitektur/1048_Membangun%20Masjid%20dan%20Mushola#mode/2up)

·         https://kemenag.go.id/berita/read/508539/kemenag-minta-kanwil-sosialisasikan-kembali-aturan-pengeras-suara-di-masjid


No comments:

Post a Comment

BETTERPAD-RAY MOCKUP - Materiaal van de muur van de Shahada-moskee (Masjid Syahadat)

"Sorry If There Is A Deficiency / Error In Translation From Indonesian To Related Languages, Because It Only Uses Google Translate"...

Popular posts