Friday, June 12, 2020

BETTERPAD-RAY MOCKUP - مسجد الشهداء (مسجد Syhahadat) أثاث

"Sorry If There Is A Deficiency / Error In Translation From Indonesian To Related Languages, Because It Only Uses Google Translate"




إن وجود الأثاث في مسجد الشهادة هو ميزة إضافية يمكن أن تدعم الأنشطة المختلفة التي تقام في المسجد. بالإضافة إلى وظائف معينة ، يمكن استخدام العديد من الميزات الأخرى كديكورات لتجميل مظهر المسجد. مع الأثاث ، لا تبدو غرفة المسجد وكأنها غرفة فارغة مملة ، لذلك فإن الغرفة مليئة وأكثر راحة للنظر. يوضح ما يلي السمات المختلفة لتصميم مسجد الشهادة ، وهو جزء من نموذج القلعة المتكاملة الكبرى.
السجاد ضروري في غرفة صلاة المسجد. تستخدم السجاد في تغطية أرضية المسجد كقاعدة للصلاة. تفيد السجادة التي تبطن الأرضية أن أقدام المصلين ليست باردة أثناء الطقس البارد ، لذلك تستمر أنشطة العبادة في الاحتفالية. تجعل السجادة الأرضية تبدو أنظف وأكثر نظافة ، خاصة أن الأرضيات البيضاء أو الساطعة تبدو متسخة بسهولة ، لذا فإن وجود سجاد ملون يمكن أن يجعل أرضية المسجد تبدو أجمل. يجب أن يكون لون السجادة أخضر أو ​​أصفر. يجب أن يكون للسجاد الذي يمكن أن يطلق عليه سجاد الصلاة دافع أبسط حتى لا يزعج عقل المصلين أثناء الصلاة.
أرفف الكتب هي أشياء يجب أن تكون في مسجد يستخدم كمكان للتعليم الديني. في الواقع ، يمكن قراءة القرآن في أي مكان ، ولكن البعض يفضل قراءة القرآن ودراسته في المسجد ، وخاصة للمصلين الذين يسافرون. لذلك في مسجد الشهادة (المسجد) سيزود رف من القرآن ليقرأه المصلين. سيوضع القرآن أعلى من خصر شخص يقف بحيث لا يلعبه أطفال قد لا يفهمون التطهير. يتم وضع أرفف الكتب أيضًا في مكان ميسور التكلفة ، ربما على جانبي الغرفة أو بالقرب من عمود المسجد للحصول على رف صغير. بشكل عام في رف الكتب يوجد أيضًا قرض لمعدات الصلاة مثل الموكينا للنساء اللواتي يجب وضعهن خلف المسجد.
الميمبار (ربما منبر في الكنيسة) هو مكان للخطباء لتقديم الخطبة خلال صلاة الجمعة أو صلاة العيد. يقع الميمبر أمام المصلين ، ويمكن أن يكون في المحراب أو بجوار المحراب. من أجل أن يخطب الواعظ الخطبة ويتواصل مع المصلين ، فإن الميمار في مسجد الشهادة (المسجد) سيكون أعلى من الأرضية. يمكن أن يصبح المنصة للخطبة والكراسي للخطباء عند الراحة جزءًا واحدًا ، خاصة تلك المصنوعة من الخشب. لتصميم مسجد الشهادة ، سيستخدم ميمبر خشبي مع منحوتات بسيطة بينما لا يزال يعرض الجمال.
يجب على الواعظ أن يخطب خطبة بصوت عال حتى يسمعها المصلين ، خاصة المساجد الكبيرة التي كثير من الناس. حتى لا يصيح الواعظ ، تم توفير مكبرات الصوت. كما يرتبط النظام الصوتي بمكبرات صوت خارج المسجد لتوسيع نطاق الأصوات أثناء الدعوة للصلاة أو الإعلان.

الصلوات مرتبطة ارتباطًا وثيقًا بالوقت لأن أحد شروط الصلاة الإلزامية هي دخول وقت الصلاة وفقًا للأحكام. لذلك ، يجب أن تكون هناك حاجة إلى الساعة في المسجد لمعرفة الوقت والمتطلبات اللازمة لترتيب أوقات الصلاة. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أيضًا استخدام الساعة كزخرفة بحيث يكون مسجد الشهادة أجمل. في العصر الحديث ، لم تعد ساعة الحائط في شكل ساعة تناظرية ، ولكن هناك بالفعل ساعة رقمية لا تظهر فقط وقت الساعة ، ولكن أيضًا اليوم ، التاريخ ، حتى يعرض جدول الصلاة خمس مرات بشكل صحيح. بالإضافة إلى ساعة الحائط ، هناك أيضًا ساعة على شكل خزانة كبيرة يمكنها تجميل غرفة المسجد.
طبل إندونيسيا هو جهاز يصدر صوتًا عند الضرب. يستخدم صوت طبل إندونيسيا كدليل على دخول أوقات الصلاة. ثم عادة ما يتم ضرب البدوك لبدء النداء للصلاة كمكالمة للصلاة. هذه هي الحالة التي حدثت في إندونيسيا في العصور القديمة ، على الرغم من أن استخدامها أصبح نادرًا في الوقت الحاضر. يستخدم بيدوك فقط كملحق ويقوي هوية المساجد الإندونيسية. عادة ما يكون شكل البدوك عبارة عن أسطوانة مصنوعة من الخشب ذات مركز مجوف. يتم تغطية نهاية الأسطوانة بجلد حيواني مجفّف (جاموس أو بقرة). يتم تثبيت جلد الحيوان بطريقة تجعله يصدر ضوضاء مميزة عند الضرب أو الضرب باستخدام مضرب خشبي.
الخط هو واحد من فن الكتابة (العربية) وهو عمل فني ذو قيمة عالية ، بحيث يمكن استخدامه كزينة تزيد من جمال غرفة المسجد. تكون الجملة المكتوبة بالخط العربي بشكل عام على شكل لافد الله ، محمد ، أسماء حسنة ، وكذلك أجزاء من آيات من القرآن. لذلك ، يجب أن يكون وضع الخط وفقًا للقواعد الإسلامية المعمول بها ، بما في ذلك وضعها بدقة في أماكن نظيفة.
عند تصميم المسجد ، يجب على المهندس المعماري أو المنفذ لبناء المسجد اتباع قواعد الإسلام كدين توحيدى نشأ من القرآن والحديث. واحد منهم هو عدم استخدام جميع أشكال النحت والرسم الحلي ، سواء البشرية أو الحيوانية. تشير بعض الآراء إلى أن الزخارف الزينة موجودة خارج المسجد فقط ، مثل الجدار الخارجي أو البرج أو القبة أو سقف المسجد. يتم ذلك حتى يظهر جمال المسجد من الخارج ، في حين يبدو الداخل نظيفاً ومرتباً ومقدساً. ومع ذلك ، عادة ما يوفر العديد من الحلي في الجزء الداخلي من المسجد مثل المنابر والأعمدة والجدران. عادة ما تكون زخارف المسجد على شكل خط أو منحوتات أو زخارف أخرى من الطلاء. يمكن عرض الزخارف على الحائط أو تصبح جزءًا من مباني المسجد ، على سبيل المثال على الأبواب أو النوافذ أو فتحات التهوية أو المحراب. يمكن عرض شكل الأقواس والخطوط والدوائر كعناصر لزخارف المسجد.
زخرفة المسجد ليست مهمة. الشيء المهم هو أنه يمكن استخدام المسجد كمكان للعبادة والمناقشة والدراسة وغيرها من الأنشطة. يمكن للمساجد أن تقدم تسهيلات مختلفة لصالح الأمة. ومع ذلك ، يمكن أن تظهر الزخرفة هوية المسجد وتجعل الناس حريصين على الذهاب إلى المسجد. الزخارف التي تتوافق مع تعاليم الدين والثقافة ، وليس الكثير من الأشياء التي يجب مراعاتها ، وكذلك تصميم مسجد الشهادة.
نأمل أن يكون تصميم مسجد الشهادة ، الذي يعد جزءًا من نموذج القلعة المتكاملة الكبرى ، مصدر إلهام وتحقق. آمين.







Reference:

·         Susanta, Gatut, dkk. Membangun Masjid & Mushola. 2007. Depok: Penebar Swadaya. (https://archive.org/stream/BukuArsitektur/1048_Membangun%20Masjid%20dan%20Mushola#mode/2up)


No comments:

Post a Comment

BETTERPAD-RAY MOCKUP - Materiaal van de muur van de Shahada-moskee (Masjid Syahadat)

"Sorry If There Is A Deficiency / Error In Translation From Indonesian To Related Languages, Because It Only Uses Google Translate"...

Popular posts