Sunday, June 7, 2020

BETTERPAD-RAY MOCKUP - برج مسجد الشهادة (مسجد Syahadat) مستوحاة من الإسراء المعراج

"Sorry If There Is A Deficiency / Error In Translation From Indonesian To Related Languages, Because It Only Uses Google Translate"




تصميم مسجد الشهادة في نموذج الحصن المتكامل الكبير له تصميم برج مسجد بجواره يتكون من سبعة طوابق. يسمى هذا البرج أيضًا برج الشهادة ، لأنه في هذا البرج يوجد لافاد الله ومحمد في الطابق السابع. في حين أن جملتي الشهادة تحتويان على اعتقاد بأن لا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله. هاتان الجملتان شرطان لمن كان غير مسلم ليعتنق الإسلام. يحتوي برج مسجد الشهادة على وظائف مثل المساجد الأخرى التي لها أبراج في العصر الحالي ، وهي مكان مكبرات الصوت لدعوة الصلاة. تم تصميم البرج ليزوره الناس ويمكن أن يصعد إلى الطابق السابع كمكان للملاحظة. يوجد في الطابق العلوي خمس ساعات لإظهار أوقات الصلاة الإلزامية.
تصميم برج الشهادة له معنى حول إسراء المعراج ، الذي يتم الاحتفال به في إندونيسيا في 27 من رجب في العام الهجري. أحداث الإسراء المعراج هي أحداث مهمة شهدها النبي محمد والتي يجب أن يعرفها المسلمون. في هذا الحدث تلقى النبي محمد أوامر للمسلمين لأداء صلاة الفريضة من الله سبحانه وتعالى. يجب أن يعرف المسلمون تاريخ إسراء المعراج ، على الأقل في الخطوط العريضة. ثم في برج الشهادة ، سنشرح كيف أن تاريخ الإسراء المعراج من مصادر تاريخية أصيلة درس للمسلمين. في هذا البرج ، تم تخصيص الأحداث التي تمت مناقشتها للمعراج (النشأة) التي عاشها النبي محمد من بيت المقدس إلى سدرة المنتهى.
المعنى الظاهر في حدث المعراج من برج الشهادة هو أن هناك سبعة طوابق تحدد السماوات السبع. أخذ النبي محمد من قبل الملاك جبرائيل من بيت المقدس إلى السماء بركوب البراق. مرر واحدًا تلو الآخر في السماء ، وفي كل مرة كان يمر بها ، كان يلتقي الأنبياء. في السماء الأولى ، التقى النبي محمد بالنبي آدم. وقد أظهره أيضًا ملاك الجحيم حارس الجحيم. ثم صعد النبي محمد إلى السماء الثانية. التقى النبي عيسى (عيسى) ابن مريم والنبي يحيى (يوحنا). عندما كان في السماء الثالثة ، التقى بالنبي يوسف (يوسف). ثم التقى بالنبي إدريس في السماء الرابعة ، والنبي هارون في السماء الخامسة ، والنبي موسى في السماء السادسة ، والنبي إبراهيم (إبراهيم) في السماء السابعة. كما رأى بيت مكمور وأحضره الملاك جبرائيل لدخول الجنة.
معنى لافاد الله ومحمد في الطابق السابع هو عن النبي محمد الذي التقى الله في السماء السابعة ، بالتحديد سدرة المنتهى. لافاد الله في أعلى مرتبة لافادس ، وهذا يعني بوضوح أن الله العلي ، والنبي محمد رسول الله. في البداية ، طلب الله الصلاة خمسين مرة في اليوم للنبي محمد والمسلمين ، وليس الصلاة خمس مرات. ثم خرج النبي محمد من مكان الله واجتاز النبي موسى. فسأله النبي موسى: "كم مرة يطلب منك الله الصلاة؟" ، رد النبي محمد ، "خمسون مرة في اليوم". قال النبي موسى "إن الصلاة ثقيلة وشعبك ضعيف. ارجع إلى ربك واطلب منه أن يصلي من أجلك ومن أجل شعبك".

ثم عاد النبي محمد إلى الله وتوسل أن يقلل عدد الصلوات. بعد ذلك عاد والتقى بالنبي موسى. قال النبي موسى له كما كان من قبل. ثم عاد النبي محمد صلى الله عليه وسلم لطلب عدد من الصلوات. يستمر هذا حتى يضع الله خمس صلوات يومية للمسلمين في يوم واحد. ثم التقى النبي محمد موسى مرة أخرى كما قال من قبل. قال النبي محمد ، "لقد عدت إلى ربي وتوسلت حتى شعرت بالخجل منه. لن أقوم بهذا الطلب".
معنى شكل البنتاغون على برج الشهادة هو الصلاة خمس مرات. تقع ساعة البرج على جانبي البرج في الطابق العلوي وهي كبيرة الحجم بحيث يمكن رؤيتها من مسافة بعيدة. الأشخاص الذين يريدون الصلاة في مسجد الشهادة من مكان بعيد بما فيه الكفاية يمكنهم حساب الوقت اللازم للوصول إلى المسجد. مع لافاد الله ومحمد ، يتذكرون أكثر عن واجبهم في عبادة الله ، ويتذكرون تاريخ الإسراء المعراج. وبالطبع لدى كل شخص جدوله الزمني للأنشطة التي يتم ترتيبها مع مرور الوقت ، لذلك تساعد ساعة البرج أيضًا شخصًا ما على أن يتمكن من تنفيذ أنشطته في الوقت المحدد.
تصميم برج الشهادة هو مكان يمكن أن يوفر دروسًا ويضيف نظرة ثاقبة للزوار ، خاصة إسراء المعراج. ثم في الطابق الأول من برج الشهادة ، ستكون هناك معلومات عن أحداث الإسراء ، وهي رحلة النبي محمد من مكة إلى بيت المقدس ، ومعلومات عن الأحداث التي مر بها النبي محمد في السماء الأولى ، مثل عند لقاء النبي آدم. وبالمثل ، في كل طابق ستكون هناك معلومات حول الأحداث التي عاشها النبي محمد في كل سماء (سماء) إلى السماء السابعة. كان الأنبياء الذين يجب الوثوق بهم 25 شخصًا ، بما في ذلك النبي محمد. ثم يشرح كل طابق برج أيضًا سيرة الأنبياء الخمسة والعشرين ، خاصةً تلك المتعلقة بالنبي الذي التقى بالنبي محمد في كل سماء (سماء). كما سيتم إخبار الأنبياء المذكورين في القرآن في البرج. هذا مهم لإضافة نظرة ثاقبة للناس. حتى تتمكن من الصعود إلى الطابق التالي ، سيكون هناك سلم مصمم بشكل مريح قدر الإمكان ويمكن للزوار قراءة المعلومات جيدًا.
نأمل أن يكون تصميم برج الشهادة الذي يعد جزءًا من نموذج القلعة المتكاملة الكبرى مصدر إلهام ويمكن تحقيقه. آمين.







Reference:

·         Mubarakfuri, Syekh Shafiyyur-Rahman, and Haidir, Abdullah (Translator). 2005. Sejarah Hidup dan Perjuangan Rasulullah. Riyadh: Kantor Dakwah dan Bimbingan bagi Pendatang Al-Sulay..

·         Abu Muhammad Abdul Malik bin Hisyam Al-Muafiri. Sirah Nabawiyah Ibnu Hisyam. 2000. Jakarta Timur: Darul Falah.

No comments:

Post a Comment

BETTERPAD-RAY MOCKUP - Materiaal van de muur van de Shahada-moskee (Masjid Syahadat)

"Sorry If There Is A Deficiency / Error In Translation From Indonesian To Related Languages, Because It Only Uses Google Translate"...

Popular posts