Wednesday, June 17, 2020

BETTERPAD-RAY MOCKUP - مادة جدار مسجد الشهادة

"Sorry If There Is A Deficiency / Error In Translation From Indonesian To Related Languages, Because It Only Uses Google Translate"




يوجد في الحائط الموجود في مبنى المسجد بعض ما تم تركيبه بالكامل حول المبنى وبعضها مغطى جزئيًا فقط ، على سبيل المثال في مكان الوضوء وموقف السيارات مغطى أمامه فقط. في هذه المقالة سنناقش مواد صنع الجدران وكيفية القيام بها وفقًا لتصميم مسجد الشهادة (المسجد) ، وهو جزء من نموذج الحصن المتكامل الكبير. يركز عمل صنع الجدران هنا على العمل الأولي بعد الانتهاء من الأعمال الهيكلية الأساسية (مثل الأساس) في شكل لبنة أو طوب باتاكو أو تركيب طوب خفيف.
المواد المستخدمة عادة لبناء الجدران ، بما في ذلك المساجد ، هي الطوب الأحمر. الطوب هو مواد بناء مصنوعة من الملاط (مع أو بدون مخاليط أخرى) يتم طباعتها ، ثم حرقها في درجات حرارة عالية. لا يمكن استخدام كل الطين كمادة من الطوب الأحمر. فقط صلصال معين يحتوي على كمية كافية من الرمل. عادة ما تتم عملية صنع الطوب الأحمر يدويًا ، لذا فإن الحجم ليس هو نفسه في الواقع ، اعتمادًا على الشركة المصنعة. يتم تنفيذ إنتاج الطوب الأحمر بشكل عام من قبل السكان المحليين ذوي الإنتاج المحدود ، لأن عدد الموظفين صغير أيضًا. بشكل عام ، تكون هذه الأعمال على شكل مؤسسات صغيرة ومتوسطة ذات نطاق توزيع غير واسع ، وعادة ما تكون منطقة فرعية / منطقة واحدة فقط.
يباع الطوب الأحمر عادة بحجم 3-5 سم ، وعرض 7-11 سم ، وطول 17-22 سم ، ويزن 3 كجم للقطعة (اعتمادًا على الشركة المصنعة والمنطقة التي يصنع فيها الطوب). يتميز الطوب الأحمر بالعديد من المزايا ، وهي مقاومة للماء بحيث نادرًا ما يحدث تسرب المياه بسبب مياه الأمطار ، وتكون الشقوق نادرة نسبيًا ، وأقوى من معظم مواد الجدار الأخرى ، ودائمة ، واستخدام إطارات خرسانية متينة أوسع ، وهي 9-12 مترًا مربعًا. عدم وجود الطوب الأحمر هو يتطلب التثبيت وقتًا أطول من الطوب باتاكو أو مواد الجدار الأخرى والتكلفة المطلوبة أعلى ، لأنها تتطلب الطوب الأحمر بكميات كبيرة لإنهاء الجدار في حين أن سعر القطعة الواحدة مكلف للغاية.
Batako Brick هو حجر طباعة لا يتم حرقه. طوب Batako الذي أعرفه عادة هو طوب batako الأسمنت PC. طوب باتاكو الأسمنتي PC مصنوع من خليط من الأسمنت PC والرمل أو الرماد الحجري. طوب باتاكو للأسمنت لديه مجموعة متنوعة من الأحجام والنماذج.
بشكل عام ، يحتوي باتاكو الأسمنتي على اثنين أو ثلاثة ثقوب على جانب واحد ليتم تعبئتها بواسطة خليط ملزم. اسم آخر لقرميد باتاكو هو طوب باتاكو المضغوط الذي يمكن تقسيمه إلى نوعين ، وهما آلة الضغط والضغط اليدوي. في الرؤية السهلة ، يمكن رؤية الفرق في آلة الضغط والطوب اليدوي من كثافة سطح الصخور.
في السوق ، يبلغ حجم الباتاكو الأسمنتي الذي يمكن العثور عليه طول 36 ¬ - 40 سم ، وسمك 8-10 سم ، وارتفاع 18-20 سم. يتميز الطوب الأسمنتي batako بالعديد من المزايا ، وهي مقاومة للماء (لذا فإن إمكانية تسرب المياه صغيرة جدًا) ، والتثبيت أسرع (لا يتطلب الكثير من الوقت) ، واستخدام الإطارات الخرسانية المتصلدة أوسع ، أي 9-12 م 2. النقص في باتاكو الأسمنتي هو أنه يتشقق بسهولة ، ويمكن ثقبه بسهولة بسبب وجود تجاويف في الجانب الداخلي.
هناك أيضًا أنواع أخرى من طوب باتاكو هي طوب باتاكو أبيض مصنوع من خليط من القضبان (البوزولان) والحجر الجيري والماء ، بحيث يمكن أن يطلق عليه أيضًا طباعة الحجر الجيري البوزولاني. Tras / pozzolan هو نوع من التربة ينشأ من تجوية الصخور الناشئة عن البركان ، وبعضها أبيض وبعضها أبيض بني.

لبنة خفيفة الوزن (أو هيبل هي في الواقع علامة تجارية أنتجها جوزيف هيبل) خفيفة إلى حد ما ، ناعمة ، ولديها مستوى جيد من التسطيح بحيث يمكن امتصاصها على الفور دون الحاجة إلى لصقها أولاً. عادة ما تستخدم مواد اللصق الأسمنت الفوري. يعتمد هذا الاسمنت على رمل السيليكا والاسمنت والحشوات والمواد المسببة للإدمان. يتم خلط استخدامه فقط بالماء ، ولكن يمكن أيضًا استخدام مواد مثل صناعة الطوب باتاكو. يبلغ حجم الطوب خفيف الوزن 60 × 20 سم بسمك 8-10 سم. ولكن هناك أيضًا تلك التي تجعلها أكبر في الحجم بحيث تكون أثقل عند حملها ولكن أسرع أثناء التثبيت.
يتميز الطوب الخفيف الوزن بالعديد من المزايا ، وهي مقاومة للماء بحيث تكون إمكانية تسرب المياه صغيرة جدًا ، ووقت التثبيت أقل ، وأخف وزنا ، ومقاوم للحريق بحيث يمكن أن يمنع الحرائق ، وعازل للصوت جيد ، واستخدام الإطارات الخرسانية المتصلبة هو 9-12 متر مربع. العيب هو أن الأسعار أكثر تكلفة نسبيًا ، ونادرًا ما يتم العثور عليها ، ولم يقم جميع عمال البناء بتركيب هذا النوع من الطوب.
لتغطية سطح الطوب الأحمر أو الطوب باتاكو أو الطوب الخفيف على الحائط ، يتم ذلك عادةً عن طريق التجصيص. مادة الجص هي خليط من الاسمنت والرمل والماء. ثم يهرس مرة أخرى مع عجينة ناعمة.
من بين كل هذه المواد ، أفضل استخدام الطوب الأحمر كمواد لجدران مسجد الشهادة ، خاصة في الجزء الرئيسي من المبنى. الطوب الأحمر قوي حقًا وغالبًا ما يستخدم منذ فترة طويلة ، بسبب استخدام الكثير من الطوب الأحمر ، وكثافة الطوب الأحمر على الحائط ، والتركيب المتقطع جعلني أعتقد أن جدران المبنى يمكن أن تكون قوية و دائم ومقاوم لتسرب المياه بحيث يمكن الحفاظ على مظهر المسجد. لا يمثل وقت التثبيت الطويل مشكلة بالنسبة لي ، لأن أهم شيء في هذا الصدد هو القوة.
في حين لا أحب حقًا استخدام باتاكو أو الطوب الخفيف كمواد حائط. بالنسبة لي ، يظهر التجويف في طوب باتاكو الأسمنتي أن الانطباع ليس قويًا وهشًا بسهولة. بينما بالنسبة للطوب الخفيف ، لا يزال هناك العديد من عمال البناء الذين لم يجربوا هذا النوع من تركيب الطوب. ومع ذلك ، ربما يمكنني استخدام كل من هذه المواد لجدار موقف السيارات.
هذه هي المقالة مني. نأمل أن يكون تصميم مسجد الشهادة (المسجد السياحي) ، الذي يعد جزءًا من نموذج القلعة المتكامل الرائع ، مصدر إلهام ويمكن تحقيقه. آمين.







Reference:

·         Susanta, Gatut, and friends. Membangun Masjid & Mushola. 2007. Depok: Penebar Swadaya. (https://archive.org/stream/BukuArsitektur/1048_Membangun%20Masjid%20dan%20Mushola#mode/2up)

·         https://www.klopmart.com/article-57-kenali-bata-ringan.html


No comments:

Post a Comment

BETTERPAD-RAY MOCKUP - Materiaal van de muur van de Shahada-moskee (Masjid Syahadat)

"Sorry If There Is A Deficiency / Error In Translation From Indonesian To Related Languages, Because It Only Uses Google Translate"...

Popular posts